يشمل القسم الوظائف والعمليات الخاصة كلا من :

  • الموردين
  • أوامر الشراء
  • المنتجات والأصناف
  • طلبات التسعير
  • قوائم أسعار الموردين
  • إقتراحات التوريد الآليه

تسجيل الموردين

تسجيل كل بيانات الموردين مع تسجيل حساباتهم البنكيه وعنوان المخازن وإظهار ارصدتهم.

طلبات التسعير

إضافة طلبات تسعير متعددة و إستقبال الطلبات من المخازن بالمنتجات التي نفذت أو أوشكت على النفاذ.

أوامر الشراء

تسجيل أمر الشراء لتبدأ عملية الشراء الحقيقة و إنشاء الفواتير و أوامر الإستلام عليه.

الخطط المستقبلية للشراء

تسجيل الخطط المستقبلية للشراء الخاصه بالمنتجات التي قد نكون في حاجة إليها في المستقبل مثل المنتجات الموسمية.

إحصائيات المشتريات

إحصائيات دقيقة عن الموردين من خلال تقارير مرنة تفاعليه توضح معلومات مثل تأخير الاستلام، التخفيضات، الكميات المشتراه…إلخ.

إدخال المناقصات

إدخال الأصناف بشكل محترف من خلال إستيراد الأصناف من الجداول الكبيرة و تسجيل كافة البيانات المطلوبة مع إرفاق صور للمنتجات بالإضافة إلي تصنيف المنتجات.

التحكم في المنتجات والفواتير

التحكم في المخزون يتيح لك إدارة المرتجعات، الأوامر الأجلة، إستلام البضائع.إختيار الطريقة المناسبة. فواتير آليه بناءاً على أوامر الشراء فواتير يدوية من بنود أمر الشراء. فواتير آليه بناءاً على البضاعة المستلمة.

إدارة المشتريات

إقتراحات توريد وشراء آليه، طلبات تسعير، متابعة أوامر الشراء، إدارة معلومات الموردين، التحكم في إستلام البضائع والتأكد من فواتير الموردين – يمكنك القيام بكل ذلك وأكثر مع قسم إدارة المشتريات.

مقترحات توريد آليه

احصل علي مقترحات أوامر شراء عند وصول مخزون صنف إلي الحد الأدني آلياً من خلال إداره فعاله للمخزون من خلال قوانين التوريد المعتمده على مستوى المخزون، قوانين اللوجستية، أوامر المبيعات، توقعات أوامر التصنيع…إلخ.

مناقصات الشراء

يمكنك إنشاء مناقصات شراء ودعوة العديد من الموردين لتقديم عروض أسعارهم ثم إختيار أفضل عرض وتحويله إلى أمر مشتريات.

التكامل مع البريد الإلكتروني

النظام ككل متكامل مع البريد الإلكتروني وفي قسم المشتريات يمكنك التواصل مع الموردين وطلب عروض أسعار وأوامر شراء ومتابعة كل المستندات من خلال البريد الإلكتروني.

السعر المعياري، متوسط السعر

النظام يتيح لك أكثر من طريقة لتحديد التكاليف المناسبة لمؤسستك: السعر المعياري، متوسط السعر، FIFO او LIFO. احصل على القيود المحاسبية وتقييم المخزون بشكل صحيح في الوقت الحقيقي.

إستيراد قوائم أسعار الموردين

يمكنك إستيراد قوائم أسعار الموردين مما يساعدك على إتخاذ قرارات الشراء المناسبة في الوقت المناسب وبأفضل الاسعار بناءاً على العروض، الكميات وشروط العقود. مع ربط قوائم أسعار المبيعات بقوائم أسعار الموردين مع إضافة هامش الربح المناسب أوتوماتيكياً.

الاسئلة الشائعة لقسم المشتريات

يتكون قسم المشتريات من تسجيل الموردين مع كافة البيانات المطلوبة وعروض السعر المقدمة وأوامر الشراء إنشاء منتجات وتصنيف المنتجات وتنظيم المناقصات

يمكن إرسال طلبات التسعير للموردين بالبريد الإلكتروني للموردين

خط سير العمل يبدأ فعليا بعد تأكيد عرض السعر لتحويله الى امر شراء الذي بدوره ينشئ امر استلام في المخازن وفاتورة في الحسابات وممكن تعديل أخر مرحلة لتكون الفاتورة بعد الإستلام على الأصناف المستلمة فقط

  • من مميزات هذا النظام انه متعدد العملات متعدد اللغات
  • يمكن إضافة مصروفات الإستيراد والنقل بأكثر من طريقة

يمكن عمل قوانين طلب للحد الأدنى والأقصى لكل منتج بحيث عند الوصول للحد الأدنى للمنتج يقوم النظام بعمل طلبات تسعير في قسم المشتريات بالكميات التي تصل بالمنتج للحد الأقصى

كل الاقسام